الحلقة
الرابعة ..
📖 روايـــــــــــــة
{ بلا ميعاد }
صقر
: اوووووه جاء صاحب الشهاده حي الله مصعب
مصعب
ابتسم بإستغراب : الله يسلمك بس المعذره اتوقع اني ناسيك او ما عرفتك
صقر
: لاااا معذور معذور ولو اذا انت ناسي نذكرك يعني مثل ما يقولون ينسى الضارب ماينسى
المضروب
مازن
بهمس : شكلها و لعت
سطام
: الا تكفى خلها تولع خله يبرد قلبي في مصعب وابوه
الجد
: صقر يا ولدي اجلس الله يخليك
ابو
مازن : اجلسوا وتعوذوا من ابليس
مصعب
اختفت ابتسامه اول ما عرف انه صقر وضحك صقر
وهو يقول : ايوه أيوه كذا تجي ملامح الواحد اذا تذكر الظاهر انك تذكرت
مصعب
غمض وهو يرفع يده : وش اقولك يعني
صقر
بحركه غير متوقعه ضرب مصعب بوقس على وجهه وصرخ الكل لكن مصعب وقف وهو ماسك خشمه اللي
ينزف : صقر ماله داعي ذا الحركات
صقر
: ايه صح ماله داعي اني اضربك وانت تدري لا لازم احفر من وراك واغدرك صح ؟!
الجد
: صقر خلاص
صقر:
وشو اللي خلاص خلاص علي ايش بالضبط ؟! خلاص على 10 سنين ؟! خلاص على امي اللي راحت
؟! خلاص على الظلم ؟خلاص على هالحياه والشكل خلاص على ايش
ابو
مازن: يا صقر اذكر الله ابوي مريض
صقر
لف له وهو يقول : وانا مرضت سنين
مصعب
اللي قال : يكفي تعطوني عنوان بيت ابوي واروح له
صقر:
وين رايح تو بدينا
مصعب
: صقر ابتعد ماله داعي ذا الحركات عندك مشكله احلها انا وانت بعيد
صقر
: لا بدري عليك بعيد بتحلها قدام الكل دامها بدت قدام الكل
مصعب
: وش اللي تبيه ؟!
صقر
: ابي اطلع بروحك انت وابوك
تدخل
ابو مازن وهو يبعد صقر عن مصعب : صقر خلاص يا صقر اللي راح راح
صقر
: ما راح شي
انقض
على مصعب وهو مو قادر يتنفس من غضبه ومحد قادر يبعده عن مصعب
وبعد
عنا قدروا انهم يبعدونهم عن بعض
مصعب
: ارتحت الحين خلاص ارتحت هيا حل عن سماي
صقر
: لا تتخيل اني ببعد بسهوله
الجد
: خلااااااااص انت وهو خلاااااص هالموضوع بيتسكر هنا واللي بيعصاني لا ينساني
صقر
: يبه الله يخليك لا تجبر نفسك وتجبرني
سطام
اللي تدخل اخيرا : صقر عشان جدي
صقر
اللي انسحب بغضب وقرب ابو مازن وهو يعطي مصعب المنديل
سطام
اللي قرب وهو يكتب فيه ورقه صغيره : هنا عنوان ابوك
الجد
: اجلس تغداء باقي ما ارتحت من سفرك
مصعب
اللي حاس بالذنب قرب وهو يبوس راسه ويده : كفايه كذا اليوم ولا تخاف برجع لك
سلم
على عمه واتجه لسطام وهو يخبط على كتفه : مشكور على العنوان
سطام
قطب بهدوء : ما سوينا شي
مصعب
: بتعبك شوي قول لعمتي تنادي زوجتي
سطام
: زين
٠
٠
وعند
البنات اللي كانوا جالسين كلهم وهم يناظرون جولي بما فيهم دانه اللي لفت لساره : مين
ذي ؟
ساره:
هاذي زوجة مصعب اخو جوري ولد سند اللي بأمريكا
دانه
: متزوج وابوه ما يدري
ساره
: ايه
دانه
صدت وهي كارهه سند وتشوف عند اللي تتكلم مع جولي
عنود
: How long have
you been married ?From Musab
?
( كم
مضى على زواجك من مصعب ؟! )
جولي
: since 4 years
( من
4 سنوات )
عنود
:How old is
Sanad?
( كم
عمر سند )
جولي
: Two years
( سنتين
)
عنود
:are you Muslim ?!
( هل
انتي مسلمه ؟! )
جولي
:I was a
Christian, but Musab persuaded me to enter Islam
( كنت
مسيحيه ,ولكن مصعب اقنعني بدخول الاسلام )
عنود
رفعت حواجبها بإستغراب ساره: عنود وش فيك وش تقول
عنود
: انا ماني مصدقه وش صاير فالدنيا يا مصعب
هديل:
وش صار
عنود
: دقيقه
رجعت
تكلم جولي : How
did you get to know Musab?
( كيف
عرفتي مصعب ؟! )
جولي
ابتسمت بتوتر : He
was with me in class, I was impressed by him, but I was so tired that I could
recognize him, he was very mysterious
( كان
معي فالفصل ، كنت معجبه به ولكن تعبت كثيرا لتعرف عليه ، كان غامض جداً )
وكملت
جولي :He was
very keen on himself and his religion as a Muslim and a Saudi
( كان
حريصاً جداً على نفسه ودينه كمسلم وسعودي )
عنود
شرقت : يمه لا مستحيل
رجعت
توجه كلامها لجولي : Are you sure that it is Musan???
( هل
انتي متاكده انه مصعب؟! )
جولي
بأستغراب Yes, I
am sure:
(نعم متاكده )
عنود
: من البقره اللي حجت ؟!
هديل
: وش صاااااير .
عنود
: إليكم صدمة السنه ؟! مصعب اللي دخلها الاسلام وهي كانت مسيحيه وكان محافظ على دينه
جدا
ناديه:مين
ذا ؟!
ساره:
مصعب ؟
عنود:
نعم مصعب !مصعب اللي كان العايله كلها تدري عن صياعته ؟!
جميله:
وانك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء عيب عليكم
سطام
اللي دق الباب : عميمه خلي زوجة مصعب تجي بيمشي
جميله
: عنود قولي لها
عنود
/Julie, Mossab
waiting for you
(جولي مصعب في انتظارك)
جولي:Really, goodbye
( حقاً
، وداعا ً )
وقفت
جولي وعنود وهي تحاول تسوي عبايتها بتعب وهي تساعدها وتعلمها كيف تلبسها وشكرتها جولي
وطلعت
واخذها
مصعب وطلع متجه لبيت ابوه
٠
٠
عند
سطام اللي دخل للبنات وهو يسمع الازعاج
سطام:
هااااه وش اخر تحليلاتكم
عنود
:لا يفوتك الاخبار
سطام
: وشو
عنود
: تخيل مصعب هو مدخل جولي الاسلام وفوق ذا قالت انها هي اللي اعجبت فيه وهو رفض لانه
كان محافظ على دينه وعاداته وتقاليده ولكن في النهايه تزوجها ودخلها الاسلام
سطام
: احلفي
عنود
: والله هذا كلامها
سطام
: مصعب محافظ على دينه وعاداته
ساره
: صدق او لا تصدق
سطام
: والله يا هو بيجيب لابوه سكته ثلاثية الابعاد
ناديه
: اعتبرها وصلت
ضحك
سطام وهو يقول : يلا يلا سوير حطي الغداء
ساره
: يلا
ابتدوا
يحضرون الكل اتغداء الا صقر اللي رفض وكان بيطلع بس حلف عليه الجد انه يجلس ولا يروح
وبعد
ما تغدوا مشى ابو مازن ونايف وفضت المزرعه تماماً
٠
٠
عند مصعب اللي كان واقف ياخذ له لزقة جروح لبعض الجروح
اللي بوجهه
جولي
بخوف : Musab,
who did this to you
( مصعب
، من فعل هذا لك )
مصعب
: For nothing
important do not worry
( لا
شيء مهم لا تقلقي )
جولي
: Is your
grandfather
??
( هل
جدك من فعل )
مصعب
بضيق : Julie,
this is my punishment, so do not worry I'll be fine
( جولي
، هذا عقابي ، لذلك لا تقلقي سأكون بخير )
جولي
اللي ضاقت ولفت تسكت بطفلها وهي شايله هم الجاي لفت له وهي تقول : Have you met your father?
( هل
قابلت والدك )
مصعب
:No, we're going
for him
( لا
نحن ذاهبون له )
سكتت
جولي وهي تراقب ملامح مصعب المتضايق المنكسر
٠
٠
عند سطام اللي كان جالس عند الورد بعد ما تأكد ان
جده بخير واخذ ادويته ونام وصقر اللي طلع ما يدري لوين
لف لما
سمع صوت ساره : سطام انت هنا
سطام
: ايه تعالي وش فيك
ساره
قربت وجلست : يعني بتكلم معك من زمان ما تكلمنا
سطام
لف لها: اووه من زمان صارت احداث واحداث
ساره:
ايه ابتناقش معك في ذا الاحداث
نزل
سطام اللي بيده وجلس وهو يقول : وينها دانه ؟!
ساره
: بعد ما ساعدتني قالت بتنام شوي
سطام
: زين قولي وش عندك
ساره
مدت لسطام سواره دانه اللي نستها وهي تغسل معها : عندي هاذي
سطام
قطب حواجبه بضيق : من وين جبتي هاذي
ساره:
اسأل نفسك
سطام
: ساره تكلمي زين
ساره
: هاذي اسوارة دانه
سطام
: طيب انا وش لي فيها
ساره
: سطام لا تستهبل الله يخليك كلنا ندري وش قصة ذا الاسواره
سطام
: ساره اذا انتي مشككه فيني ولو واحد بالميه بقول انك ماعرفتيني ولا عمرك دريتي عن
سطام شي
ساره
: يا سطام ذا الاسوار انت اللي سويتها بيدك انت اللي طلبت تصميمها ناسي والا اذكرك
سطام
: ايه لكن انا بعتها وانتي تدرين
ساره
: شلون وصلت لدانه واذا يعني وصلت لها وش جاب دانه عندنا
سطام
ناظرها بضيق :يا بنت الناس احلف لك بأيش اني ما بيني وبينها شي واذا سالفة الاسوار
انا بعتها من ذاك اليوم واكيد اشترتها واذا يعني جت هنا وش دراني عن الصدف
ساره
: بتقنعني ان هالاسواره وصلت لدانه بدون انت ما تعرف وربي بقدرة قادر جاب دانه والاسوار
هنا
سطام
: انا ما اقنعك انا اقولك وانتي بكيفك مابيني وبينها شي ولا اعرفها وبعدين محد يدري
عن اقدار ربي اللي يقدرها
ساره:
سطام احلف انك ما تعرفها
سطام
بنفاذ صبر: والله وبالله اني ما اعرفها يا مسلمه
سكتت
ساره : احمد ربك ان محد يعرف قصة هالاسوار غيرنا
سطام
: ساره ترا تصميم الاسواره بسيط مو معقوله ما يطري على عقل احد
ساره
مدت الاسواره وهي تأشر على الجوهره : بس الجوهره ما تطري الا على احد يدري بسرها
اخذ
سطام نفس وسكت وهو فعلا ما يدري كيف وصلت الاسواره لدانه
وقفت
ساره وهي تقول : انا بريح شوي تبي شي
سطام
: مشكوره
راحت
ساره وقف سطام وهو يرمي اللي قدامه بضيق يعني هو جالس يحارب هالفكره من زمان تجي ساره
وتحوسها ٠٠
٠
٠
اما
صقر اللي كان يحوس بقهر وهو يبي يرد اللي صار له من مصعب وينتقم اتكى براسه على الشباك
وهو مخنوق من القهر فتح عيونه لما سمع صوت الباب تسكر شاف سطام طالع وغمض وهو يقول
: وهذا بعد نسيته
شافه
متجه لبيت فارس وطلع صقر متجه لسيارته واتجه لمكان براسه ..
٠
٠
عند فارس اللي كان جالس وهو يسمع سوالف اسماء سمع
صوت الباب وقال : اسماء ادخلي هذا اكيد سطام
وقفت
اسماء بسرعه وراحت ودخل سطام وهو يقول : يا اهل البيت
فارس
: ادخل يا صاحبهم
دخل
سطام ببتسامته المعهوده وهو يسلم على فارس : وحشتني جداً
فارس
: وانت اكثر
فهد
من وراهم : شكلي انا ولد البطه السوداء اللي محد اشتاق له .
سطام : اوه هذا فهد حي الله
فهد
قرب وهو يحضنهم مع بعض : والله وحشتوني
فارس
: وينك انت ادورك ما حصلتك
فهد
: كان عندي كم شغله مع خالي
سطام
: زين كيف جرحك
فهد:
راح يا قلبي مثلك عارف الذيابه ما تطول جروحهم
فارس
:ههههه وش ذا الذيب اللي تصفق
سطام
: وغير كذا شقوا بطنه
فهد
: ما عليه الناجح محارب
سطام
وهو يرفسه : شدخل
فارس
: يحط اعذار الدنيا عشان تسلك اموره
سطام
: امانة يعني وحشتني بعد
فهد
: اسكت يا شيخ يومين احسها دهر
فارس
: يلا راحت بخيرها وشرها
سطام
:لا يفوتكم بس وش اخر تحديثات عايلتنا الموقره
فارس:
وش بلاكم انتم كل ساعتين مصيبه
فهد
: وشو بعد ؟!
سطام
: يوه عاد انت فاتك كثير
فارس
: شكل الوضع يبي شاهي
سطام
: صح عليك
فارس
: يامؤمن
مؤمن
من برا: سوي شااهي خلاص انا يعرف سطام يجي شاهي سوي
سطام
:هههههه الله يسعدك يا شيخ
فهد
: قول وش عندك بس
ابتداء
سطام يحكي لهم الاحداث ككل
٠
٠
وعند
مصعب اللي وصل بيت ابوه وهو متوتر لف لجولي وهو يقول :You must stay here, I will explain to my family And come back ( يجب عليك ان تبقي هنا ،
سأشرح لعائلتي وارجع)
جولي
بقلق :do not be
late
( لا تتأخر )
مصعب
ابتسم وهو يحب يطمنها :OK
( حسنا )
نزل
مصعب بضيق وتوتر واتجه للباب دق الجرس
انتظر
وطول وهو ينتظر وفتح الباب وكانت جوري اللي اول ماشافته بان الخوف على عيونها ابتعدت
وهي خايفه :مصعب
مصعب
ابتسم لها وهو يقرب : ما تبين تسلمين على اخوك
جوري
قربت وهي تسلم بسرعه بس فاجئها مصعب اللي حضنها :وحشتيني
جوري
اللي تصنمت عمرها ما توقعت من مصعب هذا السلام الحار
سند
: من عند الباب يا بنت
مصعب
: انا يبه
سند
بفرحه : حي الله مصعب
اقبل
مصعب وهو يحضنه : وحشتني يبه
سند:
وانت اكثر وانت اكثر
ابتعدوا
لما سمعوا صوت ام مصعب وهي تركض له وتحضنه بفرح وبكي
الكل
كان فرحان برجعته واستقبلوه بالاحضان ولا كانوا حاسبين حساب المصيبه اللي جايبها وبعد
استقبال حار قالت ام مصعب : هاه يمه بشرني
انك بتجلس معنا معاد بترجع
مصعب
ابتسم : ابشري يمه بجلس معك ومو بس انا لحالي
سند
ببتسامه : وشهادته معه
مصعب
بلع ريقه : معي سند
الكل
سكت وقال سند : وش تقول ما احد فاهم
وقف
مصعب وهو يفتح الشباك ويأشر على سيارته وقفوا كلهم يناظرون وين يأشر وتجمد وجه سند
اول ما شاف الحرمه والولد ولف بصدمه: مين ذولي .
مصعب
بهدوء :زوجتي وولدي سند
هنا
حس سند ان الدنيا دارت فيه ب ثواني غمض عيونه وهو يبي يتاكد : مين
مصعب
: انا يبه عجزت اعيش في امريكا لحالي عجزت
كنت ابي اصون نفسي من الحرام ولا ابي اغضب ربي علي ما كان بيدي حل الا اني اتزوج وكنت ادري انك بترفض ولو جيت السعوديه من بيزوجني
؟! وانا طالب ادرس وغير هذا كنت مدمن صادفت جولي وتزوجتها وهي مسلمه وولدي عمره سنتين
عجزت اشرح لكم بمكالمه
الصدمه
كانت كفيله انها تجيب سند على الارض وطاح وهو مو مستوعب ان مصعب فعلا تزوج ركضوا له
وهم يصحونه ولكن جوري قالت وهي معها جهاز الضغط : ضغطه مرتفع مررره
رفع
راسه مصعب بخوف وهو يرفعه حاول يسنده لما السياره وفتح الباب الخلفي وهو يصرخ بجولي
مصعب
: Jolly go with
Gory
( جولي
اذهبي مع جوري )
ورجع
يصرخ بجوري : خذيها جوا لما ارجع
نزلت
جولي برعب واخذتها جوري اللي دخلتها وسط رعب الكل ومصعب اللي كان يحاول يحصل اقرب مستشفى
ويسأل وصل وعاطهم سند اللي استلموه الطوارئ وكان ارتفاع ضغط وابتدوا يعالجونه
ومصعب
اللي جلس وهو يمسح جبينه بضيق ما يدري وش بيسوي
٠
٠
في مزرعة
الجد كان صقر جالس وهو ينتظر سطام يجي سمع صوت ابوه وراه : صقر
وقف
واتجه له مسرع وهو يبوس راسه :امرني
الجد
: وش تسوي هنا
صقر
: ابد اناظر الخيل
الجد
لف يناظر الخيل بهدوء : ابي اطلب منك طلب
صقر
اللي عارف طلبه :لا تجبرني يبه انا انهنت
الجد
: بس انت ما قصرت في مصعب ضربته وانتهى الموضوع
صقر:
يبه مصعب سرق مني 10 سنين ماهي بسيطه سرق مني حتى اهلي وامي
الجد
: عشاني يا صقر عشاني
غمض
صقر بغضب وقهر : عشانك مو عشان اي شي رغم انك كنت الاول اللي صدقتهم
الجد:
ان كنت بتاخذ من احد حق خذه مني
صقر:
استغفر الله انت لو تذبحني ما قلت ليه
الجد
: اوعدني تترك الموضوع وتعيش حياتك
صقر
: ان شاء الله
الجد
: اوعدني
صقر
بعد سكوت :ابشر ووعد
حضنه
الجد وهو يخبط على كتفه: الله ينفع بك يا ولدي ..
صقر
ابتسم له وهو يشوفه رايح بإتجاه ساره اللي واقفة ومعاها ادويته اخذ نفس وهو يشوف سطام
اللي دخل وهو يمشي ببتسامه وقال بصوت عالي وضاحك : جيت بوقتي
الجد
:هههههه لا تخاف بأخذ ادويتي
سطام
وهو يبوس يده: الحمدلله ريحتني
الجد
جلس وهو ياخذ ادويته وقال سطام: انا بشوف الخيل وبرجع لك
الجد
: زين
مر سطام
من جنب صقر بعد ما رد تحيه بارده واتجه لاسطبله بس وقف يده على الباب اول ماشاف ( الادهم
) ركض بقوته وهو يشوف الادهم متجه له بسرعه نفس سرعته حضنه وهو يتفقد اذا هو الادهم
ايه هو الادهم بس ليش هو هنا ..
لف عليه
وهو يبي يشوف اذا فيه شي او لا بس كان سليم لف يدور اي احد يسأله وشاف صقر واقف على
الباب ببتسامه تركض الادهم وراح له: من جاب الادهم هنا
صقر
رفع كتفه بهدوء وتركه سطام وهو يرجع للادهم وهو يدور على اثر احد جابه
صقر
: دامك تحبه وش حدك انك تبيعه
سطام
لف بقوه عليه : وش دراك اني بعته
صقر
مد له الاوراق الخاصه ب الادهم : خذ لا تضيع الاشياء اللي تحبها مثل ما ضيعوك
راح
وترك سطام اللي انجن وراح وراه: الحين تقول من وين عرفت مكان الادهم وش عرفك اني بعته
صقر:
طلعت وراك هذاك اليوم وشفت انك اخذته لمكان وكنت ضايق وقلت انه مريض ورحت سالت وقالوا
لي انه انباع لهم ورجعته لك
سطام
: من قالك اني ابيك ترجعه
لف له
صقر بهدوء وهو يخبط على كتفه : سطام انا ماني عدوك وانا مستحيل ارضى انك تضيق ممكن
بعدتنا السنين والظلم بس في النهايه انا وانت واحد لا تنسى
راح
وترك سطام اللي غمض بضيق بس ابتسم لما تذكر ايامه مع صقر زمان ورجع يضحك للادهم وهو
يحضنه ركب عليه وهو يتمشى فيه بفرح وانطلق وهو يطلق العنان لكل الخيل
وصقر
يتابعه من بعيد بفرح
٠
٠
وعند فارس اللي بعد ما راحو سطام وفهد اخذ جواله
الخاص بالمكفوفين وهو يدق على رقم يحفظه انتظر الرد وجاه صوتها اللي اشتاق له كثير
ابتسم او ما سمعها تقول : يا هلاً
فارس
: يا جعلني ما انحرم من الصوت
****:
ولا انحرم منك ، كيفك
فارس
: كيفي وحشتيني
****
: والله انت اكثر بس وش اسوي الظروف تمنع
فارس
: مو مشكله بنتظرك لاخر عمري
وكمل
فارس سوالفه معها بدون ما يمل من اي حرف معها وكان يحسها له روح مهما استحال وجودها
٠
٠
وعند فهد اللي رجع لامه وابوه وهو مقرر قرار براسه
انه ينسى اللي براسه ويبدا من جديد
وعند
مصعب اللي قالوا له ان ابوه صحى واسرع له وشافه يسكر ازراره بيقوم وقرب وهو يقول :
يبه بساعدك بس سكته كف انطبع على وجهه قدام الكل كل اللي بالطوارئ شافوه
تجمد
وجه مصعب اللي ضاق وهو مايدري وش يسوي دفه سند وهو يقول : رفعتك من زبالتك ورداة افعالك
عزيتك وبعت الدنيا عشان محد يجيب سيرتك بالعاطل خليت كل شي عندي تحت رجولك صنعت من
رجال وبكل بساطه تتركني وتدعس رايي وتمشي بدون
ما تفكر وجايب معك ولد ال......... بتسكتني فيه لكن من هالساعه اقولك انا بريء منك
ليوم الدين انت وهالبلوه اللي جبتها معك
غمض
مصعب وركض : يبه اسمعني حط نفسك مكاني اسمعني
دفه
وهو يصرخ ابعد عني ولا تحلم اني برجعك بيتي وروح الله يغضب عليك
راح
سند وترك مصعب اللي قام وهو ينظف ملابسه من الغبار اللي طاح عليه
وهو
يراقبه لما طلع وركب تاكسي ركب سيارته ولحقه وهو ضايق وصل البيت وشافه نازل ودخل البيت
نزل بعده ركض ولا امداه يوصل الا طلع ابوه وهو يرمي جولي وطفله من الباب ركض وهو يستقبلها
قبل تطيح
سند
: خذ هال....... واطلع من بيتي ولا اشوفك جاي يله
مصعب
: يبه مب كذا تنحل المواضيع
سند
: انت بتعلمني كيف احل الامور من انت قلي من انت
مصعب
: يبه الله يخليك عطني فرصه
سكر
الباب بوجهه وهو كاره اي صوت بالاخص صوت ام مصعب اللي تبكي وتترجاه يرجع ولدها بس دفها
وهو يقول : كله منك ومن عيالك اللي مثلك عديمين حال
ركضت
جوري لامها وهي تحضنها ببكى وتحاول تهديها
ورجع
يصرخ : لو اسمع اسمه يمر بذا البيت ذبحت اللي تنطقه
٠
اما
مصعب اللي اخذ جولي وسند الصغير وهو حزين واتجه يدور بعينه على فندق يرتاح فيه اقل
شي
٠
٠
ومر
عليهم اسابيع والكل مشغول بنفسه ومشاكله ومحد فاضي لاحد
عند
سطااام اللي بعد ما رجع له الادهم وهو مرتاح بشكل كبير ومكمل في حياته زي ما بدا فيها
رغم انه ماهو مرتاح لصقر كثير بس يحاول انه يتقبله عشان جده اللي فرحان بصقر ومن طرف
ثاني تفكيره مع دانه اللي مجهول مستقبلها للحين وبدوا يتقبلونها بشكل كبير وتعودوا
عليها
اما
دانه اللي كانت مستقره معهم ومتقبله امورها معاهم وتعودت عليهم وكأنهم اهلها بعيد عن
صقر اللي ما ارتاحت له ولا تحتك فيه ابد
اما
ساره اللي كانت تدعي بكل قلبها ان سطام ودانه ما يكون بينهم شي يكسر سطام من عينها
ونفس الشعور اتجاه صقر .
اما
صقر اللي كان يشكل غموض كبير للكل ومحد يدري عنه شي وما زال متستر بغموضه رغم محاولاته
في جذب صقر الا ان الشي الوحيد اللي محيره وجود دانه اللي مايدري من تكون
وطبعا
الجد اللي مرتاح من جهة سطام وصقر بس قلقه على مصعب اللي قاله عن اللي صار منكد عليه
.
واما
ابو مازن واهله اللي كانوا مستقرين وعايشين حياتهم بهدوء وضحك من دون ما يكون له اثر
سلبي على غيرهم
وجميله
وعيالها اللي كان ماعندهم معاناة الا مقالب
نايف
وسند
اللي مصر ما يسامح مصعب اللي تعب وهو يحاول فيه ومحد مظلوم بينهم الا جوري وامها
اما
فارس اللي عايش مع اخته امورهم سليمه
وفهد
اللي رجع مثل قبل وبرر تغيره انه تعب بسيط وعدا واللي تغير فيه انه توظف
٠
٠
ومن الصبح في مزرعة الجد كان سطام يسقي ورده بكل
راحه سمع صوت تعود عليه هالفتره كثير وكانت دانه اللي واقفه وبيدها صحن : سطام صرت
عايش على الطاقه الشمسيه ؟!
ابتسم
ولف وهو يضحك : يالله شتبين من صبح الله كنت مروق
دانه
بضحك : ما تبي تفطر ؟!
سطام
وقف وهو ينفض يده واتجه لها وهو يطل بالصحن : اوووه شكشوكه
دانه
: ألحق قبل تبرد
سطام:
هاذي لنا والا لكم
دانه:
لا لكم
اخذها
سطام وهو يمزح : الله يستر على جدي بس
دانه:
ليش ؟!
سطام
تكفى وهو ياكل شوي بمزح: يعني انا صقر ممكن نتحمل التسمم بس جدي رجال كبير ومريض ما
يقدر لها
دانه
ناظرته بطرف عين : تدري انت وش حقك
سطام
: ههههه وشو
دانه
دفته برا وهي تصفق الباب : تنثبر تحت الشمس لين تجي لك ضربة شمس وتموت
تمالك
سطام نفسه قبل يطيح وهو يضحك عليها : خلاص خلاص امزح فكي الباب
دانه
: روح من ورا عشان يكون عندك لياقة ضد التسمم
سطام
طارت عيونه بضحك: والله براڤو اخذتي عادات البنات
انتظر
رد بس شافها سحبت عليه دق الباب وجات ساره: سطام وش فيك هنا وش ذا اللي معك
سطام
وهو يضحك : دانه ذا المريضه ما ينمزح معها
ضحكت
ساره وهي تدخله :روح افطر قبل يضيقون
راح
سطام متجه لجده وصقر وهو مبتسم
صقر
: تاخرت !
سطام
: هذاني جيت
الجد
: سطام ابوي الحين ابيك تاخذني لعمك سند
ميل
سطام فمه بضيق: وشوله ياجدي
الجد
: مصعب يقول ان الجوري تقول من هذاك اليوم وضغطه ما نزل
صقر
بحده : محد سأل عن ضغطك يا يبه
الجد
: هذا ولدي واخوك بنسأل عنه لو يذبحنا صقر رمى الخبز من يده : ولدك بس مب اخوي اخواني
اثين وواحد مات وواحد الله يحفظه
طلع
وتركهم وراه وتحرك الجد بيبتعد بس مسكه سطام : والله ما تقوم بتفطر معي بتخليني لحالي
الجد
بحزن : انسدت نفسي يا سطام
قرب
له سطام وهو يبوس راسه ويحضنه: لا والله ولا تنسد ولا تفكر هي فتره وتنحل وسند ما ترك
لاحد عذر يعذره
الجد
اللي هز راسه بضيق وسطام اللي يحاول قد ما يقدر يسليه وبعد ما خلص وقف وهو يقول : بخلص
كم شغله عن الخيل وبعدها اجي لك طيب
الجد
: طيب
سطام
وهو ينادي : سوير جيبي دواء جدي
جات
ساره وبيدها الدواء وابتدت تعطيه وجات دانه معاها قهوة الجد : وهاذي قهوتك ياجدي جهزت
ابتسم
لها الجد بطيبته المعتاده وابتعد سطام وهو شبه يركض : بعد فوق تسمم الشكشوكه تسمم قهوه
الكل
ضحك على دانه اللي بان غضبها من وراء نقاابها
وكمل
سطام طريقه للاسطبل
٠
٠
اما
عند مصعب اللي صحى وهو هدفه مثل كل يوم يروح لابوه ويراضيه جلس وهو معتاد على قهوته
الامريكيه وينتظر الوقت يتقدم عشان يروح له اخذه تفكيره لايام زمان ايامه مع صقر وسطام
والشباب كلهم صح ماكان سوي بس كان مبسوط معهم صحاه اليد اللي امتدت على رجوله ابتسم
وهو ينزل لسند ورفعه وهو يحضنه ويلعب معاه سمع صوت جولي اللي كانت تجهز الفطور : Musab! Will you go to your
family today?
( مصعب
! هل ستذهب الى عائلتك اليوم ؟! مصعب اتجه لها وهو يجلس :Yeah ( نعم)
جولي
: Do not tire of
repeating the apology
( ألا
تتعب من تكرار الاعتذار ؟! )
مصعب
بحده : I will
apologize to them until my last age, what I did to them not a little
( وسوف
اعتذر لهم حتى آخر عمري، ما فعلته لهم ليس قليلاً )
هزت
راسها جولي بضيق على حاله واخذت سند وهو تأكله اما مصعب اللي كان يقلب بالأكل وهو يحس
انه لو اكل بيرجعه من الضيق اللي مجتاح صدره ..
٠
٠
وعند دانه وساره اللي كانو على روتينهم اليومي بعد
ما انتهوا من الفطور اخذوا قهوتهم وجلسوا قريب النار وهم يسمعون اصوات الشياب اللي
مع الجد
ساره:
دانه ؟!
دانه:
نعم
ساره:
باقي ما تذكرتي اهلك
دانه
بحزن وضح عليها:لا يا ساره ماني متذكره كل يوم وكل ليله وانا اعصف بعقلي عل وعسى اتذكر
بس ماني متذكره
ساره
: لا تضيقين انا اسأل بس ..
دانه
: عادي من حقك
ساره
حست بضيق وهي تشوف دانه ضايقه ما عرفت وش تسوي يعني ماتدري هي دانه فاقده الذاكره صدق
او خطة منها هي وسطام ..
٠
٠
وعند سطام اللي كان واقف بعد ما انتهى من شغله وطاحت
عينه على سيارات كثيره بما فيهم سيارة شرطة اتسعت عيونه بخوف لما شافها متجهه لهم رفع
جواله لما شاف رقم فارس اللي دق ورد بسرعه: فارس
فارس
: سطام في ناس ومعاهم شرطة يدورون على بنت مفقوده احتمال تكون دانه حاول تسلمها من
دون محد يحس
ماعرف
سطام يرد وسكر وهو خايف انه يطلع لهم ويكون معهم احد الدكاتره اللي شكوا بسرعه دورت
عينه على احد وطاحت على صقر اللي جالس بغضب ركض وهو يقول : صقر قوم قوم
صقر
رفع راسه بأستغراب : وش فيك ؟
سطام
: شايف هالسيارات
صقر
: ايييه
سطام
: بيجون هنا يسألون عن بنت مفقوده واحتمال يكون معهم احد يدور علي كشكل
صقر:
من هالبنت وش دخلك فيها ؟!
سطام:
مو وقته اشرح لك بعدين المهم تروح وتقابلهم وتنكر ابو الموضوع قول ماشفنا احد ولا عندنا
احد واذا سألوك من موجود بالبيت لاتجيب طاري دانه ابد قول ان بس ساره البنت الوحيده
بالبيت ولا تخلي جدي يحس بشي
صقر
اللي ما فهم شي بس طلع لما قربت السيارات وهو
يتصرف انه انسان طبيعي
نزلوا
من السيارات واتجهوا له وسطام يراقب برعب
الضابط:
السلام عليكم
صقر:
وعليكم السلام خير امر وش صاير
الضابط
: معليش بس احنا في مهمه راح نسألك اسأله وجاوب عليها بسرعه الله يخليك
صقر:
امر
الضابط
: اسمك ؟!
صقر:
صقر محمد ال...
الضابط
: من يعيش معك في المزرعه
صقر
: انا وابوي وبنت اخوي
الضابط
: بنت اخوك ؟!
صقر
: ايه هي عندنا يعني عشان ابوي كبير بالسن ويحتاج احد معاه
الضابط
: اسمها
صقر:
ساره راشد ال....
الضابط
: هل هم موجودين بالبيت
صقر:
لا والله الايام هاذي عندنا عزا لعمتي ونازلين الديره
الضابط
: ابيك تعبي لي هالبيانات بحيث انه يكون عندنا معلومات عنكم
صقر:
ابشر بس مافهمت ليش
الضابط
: ندور على بنت العشرين مفقوده من شهر تقريباً فقدوها بعد حادث اهلها وندور عليها
صقر:
في ذا المنطقه فقدوها
الضابط
: لا قريب الخط العام بس ندور في الاماكن القريب
صقر
اللي شحب وجهه لكن تدارك وضعه : الله يردها لاهلها
الضابط
: امييين
سلمهم
صقر الورقه وراحوا ولف صقر ودخل وهو يشوف سطام اللي جاء مسرع : اش صار
صقر:
زي ما قلت يسألون عن بنت و... كمل له اللي صار
زفر
سطام براحه : الحمدلله
صقر:
سطام وش صاير وش هالتوتر وليش تبييد تخفي هالبنت وتخفي نفسك
غمض
سطام وهو يتنفس براحه وابتداء يشرح لصقر نفس الحكايه اللي سبق وحكاها ولا لاحظ تغير
وجه صقر اللي انخبص
سطام
: انا باخذ جدي اوديه لسند وانت انتبه للبنات
صقر
: لا لا انا بروح خذهم معك
سطام
: زين يلا
راح
سطام ووقف صقر بغضب وخوف واتجه بغضب وخوف لبيت فهد
٠
٠
وعند فهد اللي كان راجع من شغله وهو تعبان وقبل يدخل
البيت حس بأحد يسحبه وهو يثبته على الجدار اتسعت عيونه وهو يقول : صقر وش تسوي
صقر:
بأخذ عمرك
فهد
: ابعد يا مجنون وش تبي
صقر
سحب سكينه وهو يلوح فيها قبال فهد : شايف دمك للحين ما راح وان ما قلت الصدق يا فهد
حفرت روحك بها
فهد
: ابعد عني بلا جنان احنا في نص الشارع
صقر
اخذه وهو يبتعد فيه عن الانظار : البنت هاذيك وينها الحين
فهد
: اي بنت
صقر
: من غيرها يا غبي شوف اذا بتستهبل على راسي اذبحك وادفنك ولا احد يدري فيك
فهد
: قلت لك مدري
سحبه
صقر وهو يرجعه على الجدار بقوه : فهد لا تكذب
فهد
وهو يحاول يفك نفسه : اقولك مدري يا خبل انا سألتك وقلت انك تركتها في ذاك المكان
صقر
بهمس غاااضب : هي دانه اللي عند سطام ؟!
فهد
ارتفعت دقات قلبه وتغير لون وجهه : وش دراني
صقر
ثبت السكين على رقبته وهو يصرخ: هي والا مو هي
فهد
سكر عيونه بقوه بعد ما حسه جاد وممكن يذبحه : انا مدري اذا هي والا مو هي بس سطام قال
انه حصلها في ذاك المكان اللي انت تركت البنت فيه وفي نفس اليوم
دفه
صقر بغضب وهو يمسك راسه بغضب وفهد واقف وهو يمسح رقبته : انت انت سويت لها شي بعد اللي
صار
التفت
صقر عليه بغضب : مب شغلك وشغلك هو انك تسكر فمك ولو يدري سطام عن الموضوع او تلمح له
اقضي عليك وانت لك تجربه معي وتعرف كيف ممكن اسكر فمك
فهد
ضحك بضيق : الله واكبر عليك وعلى حظك قبل تسكر فمي تأكد من اللي يدرون بالموضوع
صقر
اللي ابتعد بغضب وهو يمسح جبينه بتوتر وغضب
اما
فهد اللي ما توقع ان في يوم من الايام بتحل عليه مثل المصيبه..
٠
٠
اما
عند سطام اللي دخل لساره وهو يقول : سوير اجهزي انتي ودانه
ساره
:ليش
سطام
: بأخذ جدي لسند
ساره:
لا يا سطام مابي اروح
سطام
: من قالك بتروحين بنزل جدي عند مصعب وبيروح معه واحنا بنروح لمكان ثاني
ساره:
وين
سطام:
مدري بنتمشى
ساره:
زين
ابتدوا
يجهزون وسطام بعد والجد وركبوا سيارة سطام ..
٠
٠
وبعد
ساعه عند سند اللي كان غضبه من اهله ككل باقي كان جالس وهو يفكر وش بيسوي وكيف يتصرف
واغلب التفكير انه ينتقل من هالمكان
سمع
صوت جوري تقول : يبه
سند
بغضب :وحطبه وش تبين انتي بعد
جوري
بضيق: سويت لك اكل انت ما اكلت من امس وادويتك ما اخذتها
سند
بغضب : خليني اموت ارحم من العيشه اللي عايشها معكم
جوري
بحزن: يبه لا تقول كذا الله يخليك
سند:
امشي من هنا انتي واكلك ما ابيه
راحت
جوري بضيق وهي متجهه لامها اللي بنفس الحاله ما تاكل وبس تبكي : يمه حبيبتي الله يخليك
خلاص لا تعبين نفسك اكثر
ام مصعب
ببكى : ولدي انتظره من 10 سنين ويوم رجع يطرده ويحرمني منه
جوري
: يمه مصعب غلط وابوي بيجازيه شوي وبيرضى عليه مهما كان ابوي يحب مصعب .
ام مصعب
وقفت وهي تبكي : ابوك ما يسامح دام اخوانه هانو عليه مارحم صقر وماجد بيرحم مصعب !؟
راحت
ام مصعب وزفرت جوري بضيق وهي تمسح دموعها اللي انهالت على خدها ..
٠
٠
اما
عند مصعب اللي وصله الجد واخذه وهو يقول : سطام انت بعد تعال معنا
سطام
بابتسامه مصدومه : لا مشكور ماني ناقص بلاوي
مصعب
: براحتك
سطام
تفشل من رده :انا اقصد ان علاقتي بأبوك سيئه مابي ازيد الطين بله
ابتسم
له مصعب : مب مشكله حقك انا ولده واطلع من طوري بسبب تصرفاته ماعليك عتب
سطام
اتسعت عيونه باستغراب :انا اخليكم اجل وانتبه لجدي لا يصير فيه شي
مصعب
:ابشر
رجع
سطام بصدمه لسياره وهو يكلم نفسه
ساره:
سطام وش بلاك
سطام
لف لها: والله شوفي لو اعيش مليون سنه قدام ويجي واحد يقول مصعب بيصير بذا الطريقه
ما صدقت لو يبلع اوراق المصحف
ساره:ههههه
لا تخاف الكل منصدمين
سطام:
والله انا خمس دقايق واعلن استسلامي له
ساره:
يمكن غيرته الغربه
سطام:
جايز ليه لا اللي غير صقر يغيره
ساره:
طيب واحنا وين رايحين
سطام
:بنشوف لنا مكان الحين
قطع
عليه اتصال ورد سطام : الوو
صقر
: سطام انا صقر
سطام:
هلا وش بغيت
صقر:
وينكم
سطام:
من شوي حطيت جدي وبروح مع البنات
صقر
: اسمع طيب كنت بسألك يعني ليش ما سلمت دانه لشرطه ؟!
سطام
اللي تنهد وهو ينزل من السياره : ليش ؟!
صقر:
سطام انت مستوعب انك مخلي عندك بنت غريبه وفوق ذا اهلها يدورون عليها وانت هنا ساكت
سطام
: صقر لا تستهبل انا شرحت لك كل شي
صقر:
والله اني مستوعب للحين السبب اللي يخليها تجلس
سطام
بقلة حيله : على بالك اني الحين مستانس بالوضع يا صقر انا مقدر اسلمها من بيتنا ابد
صقر
: ايه ليش ؟!
سطام:
اول شي انا وضعي خاص بدون هويه وبدون اي شي واكثر من كذا
صقر:
وش الاوضاع اللي يخليك متردد
سطام:
صقر مو وقته الحين انا مع البنات المهم انك ما تجيب خبر عن الشرطه
صقر
: طيب عطني اسلمها انا بهويتي
سطام
بسرعه: لا اقصد يعني ماله داعي اوراقي بتطلع
ها الكم شهر وبتنحل الامور
صقر
بشك : فيه شي انت مخبيه ؟!
سطام:
صقر قلت لك مافيه شي خلاص فضها سيره يلا سلام
قفل
ورجع وهو يفكر هو كان قادر يسلم دانه حتى بدون هويه بس وضع دانه ما يسمح ولو اخذوها
وكشفوا عليها بيحطون كل شي براسه وخصوصاً انها توها مجهضه وهذا غير انه اخذها اخذ من
المستشفى اكثر من مره وكذا كل شي يطيح فوق راسه وهو مو ناقص هذا غير اسمها والاسواره
اللي ما يدري شلون طلعت له .
.
اخذ
سطام طريقه لاقرب مول وهو مايدل في المولات كثير نزل وهو يرتب شكله : يلا
نزلوا
البنات معاه واتجهوا للمول وسط سوالف دانه وساره
٠
٠
اما
عند مصعب لف له الجد : مصعب روح لعمك ابو مازن خلنا ناخذه معنا يمكن اذا اجتمعنا يحن
ابوك
مصعب
: ابشر
اتجه
لبيت ابو مازن ونزل وهو يدق الباب فتح مازن وهو فاتح عين ومسكر عين وبسرعه فتح اول
ما شاف جده في السياره : جدي وش فيه
مصعب
بسرعه: مافيه شي بس جايين ناخذ عمي عشان يروح معنا لابوي
ارتخى
مازن براحه ونادى بصوت عالي : يبه مصعب هنا
يبيك
وطلع
مازن متجه لجده وهو يسلم عليه وجاء ابو مازن: مصعب وش فيك يا ولدي
مصعب
: ابد يا عمي بس حبينا ناخذك معنا لابوي عشان يعني تساعدنا عليه
ابو
مازن بضيق: ابوي معك ؟!
مصعب
: ايوه
ابو
مازن: يلا يلا اجيب شماغي واجي لك
مصعب
: انتظرك
رجع
مصعب وهو يسمع صوت ضحك جده ومازن ابتسم بحب للعايله اللطيفه بنظره
انتظر
لما وصل عمه واتجهوا لبيت ابوه وهو يشرح لجده وعمه اسبابه
ابو
مازن: يا مصعب كنت اقل شي قول لابوك
مصعب
: يا عمي انت تعرف ابوي لو بتكلم معه لين بكره بيرفض
الجد:
وشو له ما تزوجت من بلدك يومك تزوجت
مصعب
:عاد هذا نصيبي وهي مسلمه
الجد
:الله يهديكم كلكم
وصلوا
ونزلوا وقفوا ينتظرون الباب ينفتح وفتح سند بغضب وهو يناظرهم ماعرف يسكر الباب او يفتحه
لهم
الجد
: سند يا ولدي ماله داعي الغضب
سند
ترك الباب مفتوح ودخلوا لكن وقف مصعب وهو يقول :انت مالك محل ببيتي
مصعب
بضيق : يبه الله يخليك اسمعني ولو مره
الجد
: يا سند عشان وجه ابوك دخله وان شاء الله بتنحل
عصب
سند ودخل وهو معصب ودخل مصعب وهو يحاول يدور طريقه يلين راس ابوه
الكل
جلس وابتدا الجد يتكلم مع سند ويحاول يمتص غضبه وكمل ابو مازن يقول : ويا سند كلنا
ندري انك ما بتوافق لو طلبك الزواج
سند:
يومه بغى يتزوج وراء ما اخذ سعوديه
الجد
: يا سند ربي اللي كتب له نصيبه ولا ندري وين الخيره وبعدين الرجال الحين معاه حفيدك
وين بيوديه
سند:
يخسي مب حفيدي
ابو
مازن: ياسند ولو تزوج سعوديه من بيزوجه وكلنا ندري بوضعه ولا معه وظيفه والعيشه بأمريكا
صعبه
سند
: لو قايلي بزوجه لو ادفع دم قلبي
الجد:
ياسند الولد يوم راح صغير وانت كنت مصر انه يجيب الشهاده ويتوظف وبعدها يتزوج
مصعب
: يبه انا ما سويت ذا الشي الا بعد معاناة ما كانت بسيطه انا عشت 6 سنين لحالي الوحده شينه يبه قلت بتزوج وحده تسليني
وتقويني بذيك الدوله وربي رزقني بولد اعترض على حكم الله
سند
: انتهى تبريرك؟!
مصعب
اللي كان عارف رده : ايه
اشر
سند على الباب : اطلع من هنا ولدي طلع منه من قبل 10 سنين ولا عاد رجع
كانت
هاذي التوقعات بالنسبه لهم والكل قام بضيق وبما فيهم مصعب اللي انكسر بشكل كبير ..
٠
٠
وفي
مكان ثاني في بيت ابو دانه اللي كان حاط يده على راسه وهو يسمع آراء اخوانه وعيالهم
عن دانه وكل واحد يحط مليون احتمال واحتمال
سعيد
اللي وقف بغضب : اذا ماهي في المستشفيات ولا هي في دار الرعايه ولا لقينا لها جثه تثبت
موتها ؟! وين نتوقع راحت واستغلت الفرصه
عم دانه:
لو هي ميته ارحم لنا
سعيد
: والله لو تطلع حيه ومسويه مصيبه لايكون موتها على يدي
ابو
دانه : وين بتروح يعني وين
سعيد:
الله العالم عن بلاوي بنتك
عم دانه: كنت حاس من انعزالها وراها كارثه
وابتداء
التخمين اللي يغلب عليه سوء الظن لكن محد فكر ان ممكن يكون لها تبرير محد من اهلها
قرر يوقف معها لو بحسن نيه
٠
٠
وعند
مصعب اللي كان ضايق والكل ملاحظ عليه الضيق
الجد
: مصعب جيب زوجتك وولدك وتعال عندي مايصلح تجلس في فندق وجدك موجود
مصعب
: لا يا جدي انا كذا مرتاح الله يسعدك مابي اضيق اكثر عليكم
ابو
مازن : طيب تعال عندي في البيت مافيه احد غريب
مصعب
: لا يا عمي
الجد:
ادري ما تبي تجي عشان صقر بس روح عند عمك اذا تبيني ارتاح
ابو
مازن: حلفت عليك يا مصعب
استسلم
مصعب اللي كان في وضع ما يسمح له يكابر وبيحاول يجمع اهله حوله من جديد
وصل
لبيت ابو مازن ونزلهم ورجع للفندق يجيب جولي وولده
دخل
ابو مازن وهو يشوف الكل جالسين وفزوا لما شافوا الجد الكل سلم وجابو القهوه
ابو
مازن :بيجي عندنا مصعب بيعيش معنا لفتره
الكل
التفت عليه يناظرونه بصدمه
ابو
مازن: لا احد يناظر بيجهز لهم قسم الضيوف وبيتعاملون بلطف والكل بينفذ
ام مازن:
ابشر
مازن
: ابشر
عنود
: ابشر
الكل
سكت وهم مب راضين بس ما يقدرون يعارضون ابوهم
٠
٠
عند
مصعب اللي وصل للفندق بهدوء فتح الباب ودخل وهو يدور بعيونه على جولي شافها نايمه اتجه
لسند واللي كان صاحي بس جالس على الايباد اخذه بحضنه وهو ينادي لجولي بهمس :Julie, come on
( جولي
هيا )
جولي
تحركت بتعب :Musab?!
what happened
( مصعب
؟! ماذا حصل )
مصعب
: We will move
to my uncle's house, we will stay there until we solve the problem with my
father
( سننتقل
إلى منزل عمي، سنبقى هناك حتى نحل المشكلة مع والدي)
جولي
وقفت بضيق واتجهت له وهي تحضنه: But will not rest in your uncle's house ?? We will have
bigger problems
(ولكن
لن تستريح في منزل عمك ؟؟ سيكون لدينا مشاكل أكبر )
مصعب
بهدوء (I'm
forced on this, Jolie, I want to stay next to my family. I'm lonely and sad and
I need to support them)
(أنا
مجبر على هذا، جولي، أريد أن أبقى بجوار عائلتي. أنا وحيدا وحزين وأنا بحاجة إلى دعمهم)
جولي
:If you want to stay
by their side, I do not mind,But I fear that you will grieve more)
( إذا
كنت ترغب في البقاء إلى جانبهم، أنا لا أمانع،ولكن اخشى ان تحزن اكثر )
مصعب
(We will bear, I
caused them a lot of trouble)
( سنتحمل
،انا تسببت لهم في كثير من المتاعب )
ابتعدت
جولي لما حسته مقتنع بفعله وابتدت تجممع الاغراض وهي خايفه ان الجاي مايكون سهل ..
٠
٠
وعند
سطام اللي كان يتمشى مع البنات وهو عيونه تتنقل بين المحلات والناس والزحمه التفت لما
حس بشوشره خلفه شاف ساره تحاول تقنع دانه بشي قرب بهدوء: فيه شي
ساره
قربت بتتكلم بس مسكتها دانه: لا مافيه شي
سطام
سحب يد ساره :وش فيه احد مضايقكم ؟! ساره :لا بس اقنعها تاخذ ملابس ورافضه ! يعني احنا
برد تحتاجين ملابس
سطام
ابتسم بهدوء: وهو يمد يده لجيبه اخذ مبلغ وهو يعطيهم : خذوا اللي تبون؟! بدون ناقص
وانا بنتظر هنا كل اللي تبون وبالاخص انتي ( وهو يأشر على دانه )
دانه
: بس انا ما احتاج
سطام
جلس على الكرسي وهو يحط رجل على رجل :ماسمعت وش قلتي دانه كانت بتعيد بس ضحكت ساره: يقصد انه كلامك مرفوض
سكتت
دانه بخجل ودخلت وهي وساره احد المحلات وسطام اللي جلس ينتظرهم وهو مستغرب من ذا الحياه
اللي فعلا نسته وش يعني سوق ؟! او مول او تمشيه شد انتباهه مجموعة بنات لف لما حس ان
الموضوع يخصه ولكن وقفت كل خليه بجسمه لما شاف اللي شافه مايدري كم مر عليه من الوقت
وهو يناظرهم ويتأمل ما يدري كيف وقفت فيه الدنيا وحركتها صوت ساره اللي واقفه وهي تقول
: سطاااام وين وصلت
لف وهو
يحس عيونه طلعت وقلبه يدق بكل مافيه من قوه وصحى وهو يقول : قضيتوا
ساره:
ايه خلصنا
سطام:
يلا يلا
مشى
وهو يرجع يلتفت لهم وصوت ضحكهم واصل لعنده وملاحظ نظراتهم له بعد اللي لحقوه
ركب
السياره بهدوء وهو سارح تماما مو معاهم
ساره:
استغفر الله يا سطام بعدين خذنا لمكان كويس احس اقشعر جسمي من المصايب اللي هنا
سطام
وهو عينه على المرايه اللي تعكس الخلف: ان شاء الله
ساره:وش
فيك
سطام:هاه
ولا شي
ساره:وش
بك مفهمي كذا
سطام
مسح جبينه : ولا شي بس تأخرنا على جدي
كملت
ساره تسولف وسطام مو معاهم ابد
٠
٠
اما
عند عنود اللي كانت تساعد امها بضيق وهي ماتبي جيت مصعب هنا وتخاف ياخذ مازن معاه بإفعالة
عنود
: يمه كلمي ابوي قولي له مانبيهم يجون هنا
ام مازن
: لا والله وش تبين اقوله اطرد ولد اخوك
عنود
: ولد اخوه ابوه طارده وبعدين لو هو سوي مب مشكله بس انتي عارفه مصعب وبلاويه والله
خايفه على مازن منه
مازن
من وراها: تخافين علي من ايش؟!
عنود
لفت له بهدوء : من مصعب
مازن:
شايفتني بزر
عنود
: مو كذا بس مصعب سحب صقر اللي مافيه افطن منه وانت تجي بالكلام الطيب
مازن
ابتسم بهدوء : معك انتي نجي بالكلام الطيب لكن اذا توجب اني اكون حريص ما تعرفيني
عنود
: تكفى انتبه منه
مازن
: على خشمي
قطع
عليهم صوت الباب واتجه مازن وفتحه وكان سطام : مازن سلام
مازن
:اهلا هلا
سلم
عليه وابتعد سطام: وينه جدي
مازن:
جوا ادخل
سطام
: طيب البنات في السياره شف لهم طريق
مازن
: خلهم يدخلون اصلا مافيه احد
اشر
لهم سطام ونزلوا بهدوء سطام : وش صار معهم
مازن
:مصعب بيسكن هنا
سطام
:كيف؟!! .
اشر لهم سطام ونزلوا بهدوء سطام : وش صار معهم
مازن
:مصعب بيسكن هنا
سطام
:كيييف؟!!
مازن
: جدي عرض عليه يجي عندكم بس رفض عشان صقر وطبعا ابوي حلف عليه يجي عندنا لين يخلص
من مصيبته مع عمي
سطام
: مازن انتبه
ضحك
مازن: ياخي خلاص من اليوم عنود وراي وتحن وتزن انتبه وخلك فطين
سطام:
وهي صادقه
عند
البنات اللي دخلوا لعنود اللي صرخت بفرح وهي تحضنهم : وش ذا الجيه المفاجئة
ساره:
كنا مع سطام في السوق بعد ما تركنا جدي عند مصعب
عنود
: اسكتي تكفين لا تذكريني بمصعب
دانه:
ليش
ساره
: لحظه لحظه بروح اسلم على ابوي وارجع لا تتكلمين
اسرعت
ساره وهي تسلم على ابو مازن وام مازن ورجعت : وش صاير
عنود:
هههههه وش ذا السرعه
ساره:
ههههههه انتي لو تشوفين كيف سلمت سلام على الهواء ما اتوقع حتى خدي لامس خدهم
دانه:
يا حبك للقافه
ساره
ضربتها بخفه وكملت عنود : بيسكن عندنا يا بنات
انقطع
صوت الضحك ولفت ساره بصدمه: في ذمتك
عنود
: تخيلي
دانه:
ليش طيب ؟!
عنود
: ابوي قامت في راسه النخوه والشهامه وقرر انه ما يترك ولد اخوه يتمرمط في الشوارع
ساره:
وشو له ما جاء عندنا
عنود
: مايبي عشان صقر
ساره:
ايه وجينا لصقر الحين
عنود
: وش فيه ؟!
ساره:
يا اختي غريب اطوار بشكل ساعه يجيك طيب لدرجه انك تحسينه ملاك وساااعه ينقلب شيطان
رجيم
عنود
: والله بيني وبينك عايلتنا مريضه كلها مافيهم الصاحي
انتبهوا
لمازن اللي يدق الباب : عنود تعالي خذي زوجة مصعب
عنود
زفرت بضيق : يلا
وقفوا
واتجهو للباب وهم ينتظرون جولي اللي دخلت برعب : hi (مرحبا )
عنود
ببتسامه :Welcome
Julie
( مرحباً بك جولي )
عنود
:This is Sarah,
my sister from the dad, and this is Danah,Dana lives in my grandpa house for a
certain period
(هذه
ساره اختي من الاب وهذه دانه تعيش دانه في بيت جدي لفترة معينه )
جولي
مدت يدها تصافحهم ببتسامه: nice to meet you
( تشرفت
بك )
دخلو
وجلسو واخذوا البنات سند الصغير اللي كان لطيف بشكل يجنن ابتدوا يلعبون معه وهم يحاولون
يهضمون الموضوع
٠
٠
اما
عند سطام ومازن اللي كانوا جالسين بجنب بعض بهدوء وهم يراقبون تحركات مصعب اللي ماكان
مرتاح كثير والجد وابو مازن يحاولون يلطفون الجو
سطام
اللي وقف وهو يقول : ما دام مصعب استقر هنا خلونا نرجع المزرعه تأخرت على الخيل
الجد
:ايه وانت صادق وصقر بعد ورانا
ابو
مازن:توني عاد بقول نامو هنا
الجد
: ما معنا فرصه يا ابو مازن المهم وداعتك مصعب
ابو
مازن: في عيوني
طلعوا
بعد ما سلموا على الكل واتجهو للمزرعه
٠
٠
أما
عند صقر اللي كان جالس يحوس في غرفة سطام اللي دانه حالياً فيها ما حصل اي شي ممكن
يفيده بخصوص دانه وقف وهو يراقب السرير بهدوء ويفكر كيف بيتخلص منها قرر انه يبلغ عنها
بس خاف انهم يسحبون سطام اللي اوراقه بتجهز خلاص لكنه ابتسم لما لمعت في راسه فكره
وطلع وجلس بالصاله وهو ينتظرهم يجون وبيحقق اللي في باله وبكذا لا يضر سطام ولا يضر
احد معه ..
٠
٠
اما
فهد اللي راح لفارس وهو متردد مايدري يحكي اللي يدري به والا يسكت دخل بهدوء وهو يقول
:مؤمن فارس فيه
مؤمن
: موجود ادخل جوا انا يناديه الحين
دخل
فهد وجلس وهو ينتظر دخل فارس وهو يقول : شفيك رجعت ؟!
فهد
: فارس فيه شي مضايقني احس بموت لو ما قلت لاحد
فارس
قرب وجلس بهدوء: بسم لله وش صار
فهد
بتردد كبير وبالقوه نطق: انا كنت بسكت بس وجود صقر يحتم علي اتكلم على الاقل لو صار
لي شي يكون احد يدري
فارس
طاح قلبه: وش دخل صقر فيك؟! ومن متى تعرفه ؟!وبعدين وش قصدك بأنه لو صار لك شي ؟! فيه
احد يهددك ؟!
فهد
: فارس اهدأ
فارس
: فهمني الحين انت وش جالس تخربط
فهد
: انا اعرف صقر من قبل او بالاحرى صقر هو اللي طعني
فارس
:ايش؟! وش تقول انت تستهبل
فهد
: مع الاسف اني صادق
الصدمه
على فارس كبيره نرجع لورى وهو يمسح جبينه لكن قال فهد : باقي بدري على صدمتك
فارس
: كيف يعني فيه بعد اكثر من كذا
فهد
وهو منزل راسه : انا اعرف دانه من قبل
هنا
صرخ فارس : كنت حاس كنت حاس وش اللي كنت تعرفه وش اللي خلاك تعرفها
فهد
كان خايف من غضب فارس وهو يتكلم : في ليلة الحادث حصلناها على الطريق العام
فارس
: ايه
فهد
: احنا كنا مجموعة
فارس
: خلص تكلم ؟! انا ما اسحب منك الحكي
فهد
: هي هربت بس العيال لحقوها
شد فارس
على يده : وش يبون ؟
فهد
سكت
وهزه
فارس بصراخ: تكلم
فهد
: لحقوها بس اغمى عليها صقر وقفهم وطردهم ورماها هناك وافترقنا
فارس
: سوا لها شي ؟
فهد
: مدري هو اختبص اول ما عرف ان اللي عندهم هي نفس البنت اللي رميناها
فارس
من غير ما يحس ضرب فهد بعصاته بغضب :سود الله وجهك ووجهه ما تخافون الله انت وياه
فهد
مسك صدره بألم لما ضربته العصا :انا مالي شغل
فارس
: لو هي عليك ما قصرت عشاان كذا كنت مختفي ورايح جاي طول الوقت
فهد
: كنت افكر كيف احلها وفجاءه طلع ذا الصقر في طريقي
فارس
اللي انقهر منهم وهو ما يدري اذا صقر سوا لدانه شي والا لا فهد كان ندمان على انه اصلا تركها لهم وانه ما تكلم
من البدايه
فارس
: سطام لا يدري تسمع
فهد
:ليش؟!
فارس
: ويسأل ليش لانه لو عرف ذبحك وذبح صقر معك وبعدين ذا الصقر اخذ راحته يمشي ويسوي مصايبه
محد يوقفه عند حده
فهد
: وش نسوي يعني يا فارس انت ما تعرف هذا مجنون تعرف وش يعني مجنون ما يرحم ابد ممكن
يذبح اي احد عشان بس مزاجه
فارس
: تنهي علاقتك معه كلياً ولا حتى ترد السلام عليه لين نشوف له حل ويمكن هو يتزوجها
ويسكر الموضوع
فهد
: طيب
٠
٠
اما
عند سطام اللي كان مو معاهم ابد عقله مع هالبنات اللي كان يدور بينهم احد يعرفه ويعزه
كثير شخص كسر اخر خاطر فيه للحياة الحلوه
الجد
: ياااسطام وين وصلت
لف سطام
له بهدوء : وش فيك يا جدي
ساره:
جدي من ساعه يصارخ ما تسمعه
سطام:
سجيت شوي وش صار
الجد
: اقول تدري عن صقر وين هو فيه
سطام
: اكيد في المزرعه وين بيروح
سكتوا
لما وصلوا ونزل الكل ودخلوا وكان صقر ينتظر
الجد
: اشوى انك هنا ساره يا ابوي جيبي لنا شي ناكله
ساره
: ابشر
صقر:
امرني يبه
الجد
: اجلس بكلمك بموضوع
صقر
جلس بهدوء وسطام واقف وراه : وش فيه ؟!
الجد
: انت تعرف وضع مصعب
صقر
بإنزعاج: يبه الله يخليك لا تكلمني في موضوعه ابد قلت لي لا تأذيه وقلت لك ابشر وغير
هذا انتهى
سطام:
صقر اسمع جدي ..
صقر
: مابي اسمع شي الله يخليك يا يبه انتهى خلاص ماله شغل فيني وانا بطنشه عشانك
طلع
وترك الكل وراه سطام راح لجده وهو يبوس راسه : لا تضيق خلاص دامه ما بيأذيه خلاص الوقت
ينسيه
ضحك
الجد بضيق : الوقت ما نفع مع ابوه قبله
سطام
ما فهم بس انسحب وهو متجه للمطبخ دخل وهو يقول : فيه احد
ساره:
دانه بغرفتها تعال
دخل
سطام واخذ كاس يشرب فيه مويه ساره تركت اللي في يدها واتجهت له : خير ان شاء الله وش
بلاك من ساعه وانت عقلك مب معنا
سطام
: ولا شي
ساره
:تدري انك ما تعرف تكذب علي
سطام
تنهد بضيق وجلس وهو يهوي نفسه بمنديل وبتردد : انتي شفتي احد بالمول نعرفه ؟!
ساره:
لا ليه ؟! من شفت انت ؟ وبعدين من كثر ما نعرف الناس احنا ؟
سطام
بهدوء : شفت بنات خالي
ساره
: اي خال ؟!
سطام
: محمد
ساره
انصدمت وهي تقول : من شفت بالضبط
سطام
: شفتهم كلهم الا هي
ساره
: احسن سطام خلاص شيل هالموضوع من راسك انتهت وانتهت ايامها
سطام
: ادري يا ساره ادري
وقف
وطلع وهو ضايق من هالذكرى دخلت دانه وهي تقول : غريبه الاكل ما احتاااااس بالعاده تلف
كل شي
مارد
سطام وكمل طريقه استغربت دانه ودخلت : وش فيه سطام من ساعه مو على بعضه
ساره
اللي كانت ضايقه: قصة طويله
اخذت
الاكل للجد وهي ضايقه نزلته له ورجعت
دانه:
وش سالفته احكي لي
جلست
ساره بهدوء وهي معاها كوب شاهي وهي اللي صارت تثق بدانه : مدري كيف اشرح لك بس اليوم
شاف احد مو لازم يشوفه
دانه
:مييين؟!
ساره
: خطيبته اللي قبل
تجمدت
دانه: خطيبته
ساره
: يعني هم انفصلوا من زمان
دانه
: ليش
ساره
وقفت وهي تتاكد ان سطام مو فيه ورجعت وهي تقول : هي تكون بنت خاله يعني من بعد ما توفوا
اهل سطام صار يروح ويجي عليهم وطبعا خاله كان يحبه ومن كثر ما يحبه قال له بنتي فلانه
لك والكل عرف بهالشي ومشى عليه وصار اسمه مرتبط فيها وبعد فترة مدري كيف خاله دبر الامور
وملك لسطام على بنته وطبعا صاروا يشوفون بعض ويتقابلون انا مدري عن مشاعر البنت بس
اللي متاكده منه ان سطام عوض نفسه فيها عن كل شي واعتبرها له كل شي حبها بشكل مجنون
ياما سوا عشانها ولكن في يوم تعب خاله وكان تعبه قوي وكانت زوجته متسلطه ولا تطيق سطام
واستعانت بباقي خواله واجبروا سطام على انه يطلقها وينفصل عنها
دانه
شهقت : والبنت ؟!
ساره
: ما ندري عنها اي شي من بعد ما كلموا سطام وهي مختفيه وغيرت كل شي يخصها حاول سطام
يوصل لها يكلمها بس انهم استفادو من كون سطام ماله هويه وابعدوه بكل راحه ولا احد قرر
يوقف معه او ينصفه ولا احد يدري اذا البنت موافقه على الانفصال والا مجبوره بس
دانه:
وش صار في سطام !؟
ساره
ابتسمت بهدوء : لا تسألين مات في مكانه من القهر والعجز لو مدري وش يصير مستحيل انسى
هالايام مستحيل لو شفتي كيف مكسور ومقهور تبدلت نظرات الفرح لنظرات العجز والحزن مرت
عليه ايام يدخل المستشفى شبه يومي احسه حتى انحنى من الضيق وكان صعب العجز على رجال
وصعب انه يفقد كثير اشياء ولا عنده حق الاعتراض حتى
دانه
ضاقت : اليوم يعني شافها
ساره:
لا شاف خواتها بس ماشافها واحسن بعد انه ماشافها لو شافها ما تركها
دانه
: والله ضاق صدري ما توقعت ابد هذا الموضوع
ساره
وهي تراقب ملامح دانه : فراق سطام ودانه ما كان بسيط ابد ابد
دانه
لفت بصدمه: مين ؟!
ساره:
كان اسمها دانه عشان كذا الكل اعترض على وجودك وكلهم شكوا فيكم بس سطام وضح كل شي
دانه
كان الاسم لوحده صدمه لها سكتت وهي تتذكر ان سطام اغلب الوقت مايناديها بأسمها يختصرها
بكثير شوي ولا ينادي بأسمها الا نادراً
قطع
عليهم صوت الجد اللي ينادي طلعوا له وهم يجمعون الاغراض من قباله
دانه
: انا بروح اخلص البيت وانتي خليك في المطبخ
ساره:
زين واذا شفتي سطام خليه يجي لي
دانه
: طيب
افترقوا
والكل راح يخلص شغله
٠
٠
وفي
بيت ابو مازن كان مصعب ومازن جالسين بهدوء وهم يراقبون سند اللي رايح جاي يلعب مع مازن
اللي كان مبتسم له
مصعب
: مازن اترك اللعب الحين بكلمك
مازن
جلس معتدل : تفضل
مصعب
:ادري متضايقين من وجودي بس عمي اصر انا مابي ابني حزازيات اكثر من كذا بس اتمنى لو
تسمع مني لو ننسى اللي صار معنا شوي لاني فعلا محتاج وقفتكم معي كأهل انا ادري اللي
سويته صعب بس ان شاء الله بيعدي وادري انكم مو واثقين فيني ويمكن بعد متوقعين اني بسحبك
الطريق السيء بس صدقني انا فعلا تغيرت انا مو مصعب اللي تعرفونه
مازن
سكت وهو يناظره بضيق وكمل مصعب : انا ما اطلب منك تحبني بس ابي تعطوني فرصه اغير فيها
صورتي بعيونكم
مازن
: احنا ما نكرهك يا مصعب بس الظروف اللي صارت شوية مأثره ومهما صار تبقى ولد عمي
ابتسم
مصعب ورجع لورا ومازن اللي ما يدري يصدقه والا يكذبه اخذ نفس وهو مقرر يتركه للوقت
٠
٠
وفي
طرف ثاني كان صقر جالس وهو يراقب تحركات دانه بالسانتي طفى زقارته وهي يطلع منديل من
جيبه لما شافها تقرب عشان ترمي الزباله مشى بهدوء لما اتخبى قريب ولما وصلت وبدون ما
تحس ثبتها وهو يحط المنديل على خشمها وانقطع صوتها وارتخى حيلها وطاحت وابتسم صقر وهو
ياخذ عبايتها اللي اخذها من قبل لفها فيها وهو يسحبها بس وقف لما سمع صوت سطام مار
وهو يكلم وكل ماله صوته يقرب جمد صقر وهو يدور مكان يتخبى فيه ترك دانه بالارض ورجع
لاقرب مكان وتخبى هناك وهو يراقب سطام اللي باقي موجود وبعدها سكر جواله وهو ينتظر
شوي وجاء فهد وفارس من الباب الخلفي
فهد
: سلاااام
سطام:
وعليكم السلام تعالوا ادخلوا
فارس
:وش فيك كأنك متضايق
سطام
وهو ينزل البساط ويفرشه : ولا شي من زمان ما سهرنا
فهد
: والله فيه فرق بين السهره وبين تشتيت الافكار
سطام:
مالي خلق تحليلاتك
فارس:
اجل خلاص عرفنا منادينا عشان ما تفكر بس بوش ما تبي تفكر
سطام
اللي حاول ينكر بس بالاخير قال بإنزعاج : دانه
فارس
وفهد وصقر توقفت قلوبهم وقال فارس بسرعه: وش فيها ؟ سطام : مب دانه اللي عندنا
فهد
: مين ؟
سطام:
بنت خالي
ارتخوا
كلهم براحة ولا امداهم يرتاحون الا قال سطام : تكفون يا عيال ابي اوصلها
فارس
: وش تبي فيها يا سطااام
فهد
: سطام انتهى موضوعها من زمان شتبي تنبش فيه
صقر
اللي كان ما يدري مين هاذي بس اللي عرفه انها بنت خاله بس وش يبي فيها سطام
سطام
: اليوم فالمول شفت بنات خالي بس ما شفتها معهم
فهد
:لا تقول بس انك بتقول ليه ما طلعتي مع اهلك
سطام
باستهزاء : وش رايك انت ؟!
فارس
: طيب وش تبي فيها
سطام
: ابي اعرف ليش اختفت لما صارت السالفه ليش ما ترد علي ابي اعرف اذا فعلا ما تبيني
مثل ما قالوا
فارس
: واذا عرفت وش بتستفيد
سطام
: اذا كانو مجبرينها صدقني لحوس الدنيا عليهم
فهد
: وش بيدك يا سطام انت
سطام:
اول شي ابي اتاكد منها و بعدها بحلها بس اول لازم اشوفها لازم
فارس:
وكيف تبي توصل لها
سطام
: انا اتذكر عنوانهم القديم بحاول اوصلهم منه
فهد
: لا كذا ما ينفع
فارس
: وش ناوي عليه انت بعد ؟! فهد : عندي واحد اعرفه يطلع لك كل شي عن اي شخص تبيه لو
انه امير بس يبي منك اسم وبعض المعلومات
سطام:
وش اللي يبي انا مستعد
فهد
: انا بكلمه لك وابلغك
سطام
:زين
فارس
:انتبهوا لا تجيب لنفسك مصيبه وانت تعرف بلا مرة خالك
ابتسم
سطام: معاد يفرق معي شي مستعد لاي مصيبه
فهد
وقف :انا رايح
فارس
: خذني معك
وقفوا
كلهم وراحوا وسطام اللي ابتداء في راسه هاجس انه يحصل دانه ويعرف وش وراها وحاس انها
ماهي داريه عن كل وعنده امل انه بيبدا معها من جديد
اما
صقر اللي كان ينتظر سطام يبعد عشان ياخذ دانه ولكن شد بعصبيه على يده لما سمع صوت ساره
تقول : سطام ما شفت دانه ؟!
سطام
باستغراب : لاااا ليه وينها
ساره:
اتفقنا اني ارتب المطبخ وهي بقية البيت بس طلعت ادورها ما حصلتها
سطام
: يمكن راحت عند جدي
ساره:لا
جدي نايم ومحد فيه حتى صقر اللي ما تطلع وهو فيه ماهو موجود
صقر
اللي اول ما سمع اسمه قرر انه يجي عشان ما يشكون فيه ترك دانه بين حوسات الزباله وطلع
واتجه للباب الرئيسي دخل وهو يسوي نفسه مو منتبه لهم
سطام
: غريبه خلينا ندورها يمكن في مكان ما انتبهتي له وصوتي عليها يمكن تسمع
ساره
: طيب
سطام
: صقر
صقر
:نعم
سطام:
شفت دانه
صقر
: دانه؟! وين اشوفها ؟!
سطام:
يعني مرت من حولك شي
صقر:
لا ؟ فيه شي
ساره:
لا ولا شي بس كنا بنروح الاسطبل وناخذها معنا
صقر
: ما شفتها والله
ابتدت
ساره تقلق وابتدوا يدورون عليها هي وسطام ومرت ساعه وهم يدورون وبدون فايده انجنت ساره
ورجعت لسطام بخوف : ماهي موجوده
سطام:
وين بتروح بهالليل ؟!
صقر:
وش فيكم انتم يمكن جالسه بمكان في المزرعه
سطام
اللي توتر: دورت في كل متر ما حصلت
صقر:
يمكن عند احد من الجيران
ساره:
ما تعرف احد
صقر:
طيب يمكن تذكرت اهلها وراحت
ساره
وسطام لفوا لبعض بهدوء وركض سطام للغرفه وما شاف عبايتها ولا بعض اغراضها واللي كان
صقر حاسب حسابه واخذ اغراضها المهمه ساره شهقت بصدمه: ليش تروح ما تقولنا !!!!!
سطام
وهو يفتش : مستحيل ما تسويها ما تسويها
صقر
: وش يخليك واثق انها ما تسويها تذكرت اهلها بتروح لهم ؟! شغله سهله
سطام
اللي من طرف كان فيه شك انها تسويها بس حسب معرفته فيها مستحيل تسويها ..
وفجاءهم
الجد اللي جاء : وش بلاكم وش صار
صقر
بسرعه: دانه هربت
سطام:
ماهربت وش فيك انت
الجد
:وشو وش تقول انت
سطام:
ما عليك منه يا جدي بس ندور على دانه مب لاقينها شكلها في مكان فالمزرعه ما انتبهنا
له
ساره:
او فالاسطبل
صقر
اللي سكت وهو مستهزئ بكلامهم ولكن سطام ما استسلم وابتدا يدور في كل مكان تطيح عينه
عليه او يفكر انها بتكون هناك
وساره
اللي كانت تدور مثله وكلهم يصوتون عليها
٠
٠
اما
عند عنود اللي كانت متضايقه من وجود مصعب طلعت وهي تسحب جوالها بضيق اتصلت في ساره
ماترد ضاقت زياده وهي تحول اتصالها على ناديه اللي ردت بهدوء: هلا عنود
عنود
: كيفك كيف عمتي والبنات
ناديه:
كويس
عنود
: كأن صوتك فيه شي
ناديه
: يعني شوي متوتره
عنود
: وش صار ؟!
ناديه
: عارفه جارتنا ام احمد
عنود
: اييه
ناديه
: امس كلمت امي تخطبني لولدها
عنود
بفرح: في ذمتك مبروك
ناديه:
بدري تباركين يا خبله
عنود
: ليه
ناديه
:مدري للحين ما فكرت ولا استخرت ولا شي
عنود
: وش تستنين ؟!
ناديه:
يعني انصدمت بس
عنود
: يلا يا شيخه الله يختار لك مافيه خير
ناديه:
انتي وش فيك !
عنود
: اسكتي زهقانه وغير كذا عندنا ذا الزفت اللي اسمه مصعب تخيلي بيجلس عندنا فتره
ناديه:مو
من جده وشوله
عنود
: ابوي حلف عليه بعد ما عمي رفض يسامحه وهو رفض يروح عند جدي بسبب صقر وجاء عندنا هو
وزوجته
ناديه:
وكيف زوجته ؟!
العنود
: زوجته ما عليه تنهضم اما هو بموت كارهه وجوده بشكل وخايفه انه يسحب مازن معاه بخرابيط
ناديه
: لا لا مازن عاقل
عنود
: صقر كان اعقل
سكتت
ناديه بخوف : وش بتسوون طيب
عنود:
والله انا حطيته في راسي براقبه وبشوف لو شفت عليه نقطه بس تشككني فيه فضحته
ناديه:
انتي بعد انتبهي
عنود
: ما علينا قولي لي بس كيف صار موضوع خطبتك ؟!
ابتدت
ناديه تحكي لها التفاصيل وبدون ما احد يحس على مصعب اللي كان جالس في الجهه الثانيه
من الحوش وسمع كل حرف قالته عنود غمض وهو مبتسم وهو متوقع ردت الفعل هاذي منهم كلهم
مو بس عنود
٠
٠
اما
في طرف مظلم تحركت دانه وهي تحس انها مكتومه وتحاول تتنفس حست راسها ثقيل تمسكت باقرب
شي ووقفت وهي تحس انها مو قادره توقف بطلوع الروح قدرت انها توصل لمنطقه قريبه وهو
تنادي بهمس : سطااام سطااام ساااره سطاااام
ولكن
ما احد يسمعها وحظها بالموضوع ان المنوم ما كان قوي وقدرت انها توصل هنا
وبأخر
حيل وصلت للباب دقته ببطئ وهو تشوف الدنيا مهزوزه بعينها
٠
٠
اما
عند سطام اللي كان بيفقد عقله جلس وهو يحاول يبرر اي شي وصقر اللي جالس بإرتياح وهو
يراقب توترهم .
وساره
اللي دموعها معبيها وصدمه الجد
فز سطام
لما حس بحركه عند الباب ركض وفتح الباب والنتيجه كانت اخر طاقة دانه اللي طاحت قباله
شهقت
ساره واتسعت عيون سطام اللي سندها بخوف وهو يضرب خدها : داااانه داااانه دانه شفيك
صقر
اللي وقف بعصبيه و وجهه احمر ومصدوم شلون صحت وهو متاكد انه نومها
الجد
: سطاام وش فيها
سطام
: مدري مدري
رفعها
بسرعه وهو يحاول يصحيها وساره اللي كانت تركض وتجيب اي شي يطري لها انه بيصحيها
صقر
اللي كان يدعي بكل قلبه انها ما تصحى ومن طرف ثاني كان يراقب ملامحها اللي اول مره
يشوفها بوضوح
انتبه
سطام وسحب الشال القريب وهو يغطيها وقال : بروح انادي عمي ابو فهد
صقر
ناظر بسرعه: من ذا ؟!
الجد:
دكتور هنا
صقر
سكت وهو يعرف انه فتح على راسه مصيبه ركض سطام وهو ينبه جده وساره على دانه
وصل
بيت فهد وهو يدق برعب طلع له فهد : وش بلاك صار شي
سطام
بأنفاس : ابوك وينه !
فهد
: جاي وش فيك
سطام
شاف سيارته جايه وركض وترك فهد : عمي عمي تعال معي ابيك
ابو
فهد : وش صار !وش بلاك
سطام
: تعال معي دانه طاحت مدري شفيها
ابو
فهد : فهد جيب شنطتي من داخل
ركض
فهد وهو ياخذها ورجع لهم ورجعوا للمزرعه دخل وهو ياخذ طريق ودخل ابو فهد وهو يرد السلام
وطلعو الكل ولا باقي احد غير سطام اللي واقف وهو صاد برعب
ابتدا
ابو فهد يصحيها ويكشف عليها ولف : هي وش صار معها بالضبط
سطام:
مدري هي اختفت فتره وطلعت وهي بذا الحال
ابو
فهد ناظره بشك: وين اختفت
سطام
: مدري يا عمي كنا ندور عليها
خاف
ابو فهد من ذا البنت وابتدا يشك بوضعها وبعد عناء صحت دانه وهم يراقبونها ابو فهد
: يا ابنتي تسمعيني
دانه
: سطاام سطام وينه
سطام
من بعيد: دانه انا هنا وش صار معك ! وين كنتي
ابو
فهد : على حسب معرفتي مافيها شي بصحتها
سطام:
شلون يعني
ابو
فهد : خلنا نسمع وش صار اول ؟
دانه
اللي تغطت وهي تبكي وقالت بصوت يرجف : طلعت برمي الزباله بس فجاءه احد حط شي على خشمي
وطحت ولا عاد ادري لما جيت
سطام:
ايش
ابو
فهد : هذا اللي كنت بقوله هي تعرضت لماده منومه لكن من حسن الحظ انها ماكانت قويه عليها
سطام:
من بيسوي كذا
ابو
فهد وقف بقلق وضيق : انت عاد حلها لكن انتبه
سطام
: عمي اسمع لا تقول لجدي واللي برا طيب لا تخوفهم
ابو
فهد : ابشر
طلع
ابو فهد وقال انه انخفاض بالضغط وبعض الاشياء وطلع
اما
سطام اللي هنا ابتداء يخاف ويفكر لو انه في شي خطير بس اللي ما فهمه وين اغراض دانه؟!
لف لدانه
اللي ما يسمع الا صوت شهقاتها المكتومه الخايفه جلس وهو يقول : دانه شفتي اللي حط المنديل
تعرفينه تعرفين صوته شي منه
دانه:
لا بس انا خايفه يا سطام
غمض
سطام عيونه بضيق وطلع وهو يقول : ساره شوفي دانه
دخلت
ساره وهي تهديها وهي ما تدري وش السالفه
صقر:
وش صار ! وين كانت
سطام
اللي ناظره بهدوء : مثل ما قال ابو فهد
الجد
: يا سطام ذا البنت بدت تخوفني
سطام
:وش يعني هالكلام ! تبينا الحين نتركها ونتخلا عنها الحين !؟
الجد
: بلغ الشرطه وريحنا !
سطام
: يا جدي ابلغهم بأي وجه ؟ انا بلا هويه او اي شي يثبتني لو حصلو طرف الموضوع راح اتدمر
وانا مو ناقص جدي اصبر اشهر بسيطه بس لما تطلع اثباتاتي وحزتها بينتهي كل ذا
صقر
: بس انتبه وركز وين كانت !ومع مين
سطام
تقدم بغضب : كلامك مردود لك يا صقر وطالما هي بحمايتي انا اثق فيها عشان كذا ما احتاج
رايك في الموضوع وياليت تنتبه انها تعبانه هذا اول سبب حطه عندك بعين الاعتبار
جلس
وهو يمسح جبينه ويحاول يستوعب الموضوع اللي قالته دانه وطلع متجه للمكان اللي قالت
دانه انها طاحت عنده وهو يدور اي شي يقدر يعرف فيه من كان هنا لاحظ في اثر رجول بس
تخبط دانه لما صحت محاها اخذ نفس وهو فعلا خايف من ذا السالفه
٠
٠
الليل
بإختصار كان ثقيل على الكل بدون اي استثناء سطام اللي كان منجن يبي يعرف من ذا اللي
تجرا ودخل وتعدا على دانه ودامه قدر يدخل المزرعه معناته بيقدر للبيت اتجه لدرج وهو
يسحب سلاحه دخله بجيبه وهو جالس وعينه على كل مكان ممكن يدخل منه وكان خايف فعلا انه
ما يقدر يحمي دانه وساره وجده ولا تخلى ليلته من صراخ دانه المفجوعه اللي كانت الكوابيس
تلاحقها وكل شوي تصحى برعب وساره اللي دخل الرعب بقلبها لاول مره وهي ماهي مستوعبه
اللي صار من يوم حكت لها دانه اللي صار
واما
الجد اللي ماكان مرتاح لذا كله ويدري ان دانه مب تعبانه بس ليش سطام مخبي وليش الرعب
هذا صاير وابتدا هو بعد يفكر كيف يبعد دانه خوفاً على سطام وبيته لكن دانه اللي دخلت
قلبه معزتها عنده تمنعه ولا عرف وش يسوي
وفي
طرف غامض من البيت كان صقر هناك وهو يراقب سطام بكل دقه وهو يحاول انه يحصل سبب يخلي
سطام هو اللي يطرد دانه وواضح ان مهمته صعبه من حرص سطام على دانه
٠
٠
ومن
بكره عند دانه اللي كانت جالسه وهي ضامه نفسها وتبكي ساره دخلت وهي تنزل الفطور قبالها
: دانه تعوذي من ابليس ويلا تعالي كلي شي
دانه اللي كانت تراقبها بهدوء وفي قلبها غصه على
اللي صار معها : ماني مشتهيه
ساره:
دانه لا تخافين سطام هنا ما بيخلي احد يقرب لك
زادت
بكى دانه وهي في نفسها تقول ( وانا مو كاسر ظهري الا سطام هو اكثر انسان متأذي بوجودي)
صدت
بضيق وهي تتلحف مسكت راسها اللي من امس مصدع من عصف الذكريات اللي بعد طيحتها هاجمتها
وحده وحده وتذكرت كل شي بكل التفاصيل بس الكارثه انها مو قادره ترجع لاهلها بهالوضع
واكيد اذا رجعت بيشكون فيها واذا شكوا وتأكدوا انها وطت راسهم بيذبحون سطام قبلها خافت
من ان اهلها عارفين مكانها وقتها ما رح ينتهي هذا على خييييير
٠
٠
اما
سطام اللي رجع لنفس المكان وهو يحوس بأي شي واكيد انه بيحصل شي ترك اللي بيدن لما سمع
صوت صقر: انت يعني مصدق عذرها ؟؟
سطام:
وليش ما اصدق !
صقر:
سطام من عقلك انت ان احد بيحط لها منوم وبتصحى وبتجي ؟ خلك فطين هالبنت ماهي سويه
!
سطام
وقف بغضب : وانت شعليك سويه مو سويه ماهي مشكلتك !؟
صقر:
انا مستحيل اسمح تكون مثلها في بيت ابوي ؟ وتشوه سمعتنا
سطام
ضحك :لا تكلمني عن السمعه تكفى
صقر
بغضب : شقصدك ؟؟
سطام
: قصدي ابعد عن طريقي وعن البنت طيب ! مب شغلك هي هنا في حماي يعني كل شي راجع لي اقرر
اللي ابي
صقر:
اقنع نفسي بصعوبه ان ما يكون بينك وبينها شي
سطام
: لا بالله انت قاضي منجن خالص وجاي تجنني معك
صقر:
وش تفسر اهتمامك لها وغضبك على اي كلمه تتوجه لها
سطام
: افسره بحفظ الامانه اللي عمرك ما بتفمه بذا التفكير
تركه
وطلع متجه للبيت وصقر اللي مات في مكانه من القهر ..
٠
٠
في بيت
ابو مازن دخلت عنود غرفة مازن وهي تشوفه يستعد لدوامه :مازن متى بترجع ؟!
مازن:
لييييش
عنود
: لا بس ابوي بيروح لجدي صاير شي
مازن
قطب بإستغراب : لا ماقال شي ؟ لا يكون جدي فيه شي
عنود
: مدري
نزل
مازن مسرع واتجه للمجلس ودخل وهو يشوف ابوه ومصعب يفطرون : يبه
ابو
مازن: بسم للله وش فيك ! سلم قول شي فجعتني
مازن:
بتروح لجدي ؟
ابو
مازن: ايه ليش !
مازن:
مافيه شي بس مالك بالعاده تروح
ابو
مازن: مافيه شي بنروح انا ومصعب نغير جو ونشوف ابوي اليوم كيفه بس
ارتخى
مازن بهدوء: خوفتني عنود
رفع
مصعب حاجبه بهدوء ( ايه يا ذا العنود شكلها صدق تراقب الوضع والا وش عرفها ان عمي بيروح
وهو توه سكر من جدي !) ابو مازن: عنود وش دراها ؟
مازن:
اكيد سوير قايله لها
ابو
مازن: زين تعال افطر
مازن
بمزح : ليش انتم خليتوا شي ! اشوف صحون بس
ابو
مازن : يا قليل الخاتمه اذكر الله علينا
مصعب
: ههههههههه مشكلة اللي ما يبكر
مازن
: والله صار لازم اخذ احتياطي لو نجلس شهر كذا بيحطوني في محميه من المجاعه
رماه
ابوه بالفنجان ركض وهو يضحك ومصعب ابتسم بحب لجو مازن اللي مايرتاح الا لين يحارش ابوه
وهو يدري لو غاب مازن ممكن يموت ابوه
٠
٠
وفي طرف ثاني عند جوري الحزينه اللي فاقده كل معاني
الفرح والراحه في بيتهم تركت الفطور وهي مقهوره على امها الحزينه اتجهت لها وهي تبوس
راسها : يمه حبيبتي خلاص مصعب ان شاء الله بخير عند عمي وهذا هو يتصل فيني ويطمني عليه
وعلى ولده وقال سلمي على امي وقولي لها اني قريب بجي لها
ام مصعب
: ليش ما كلمني!
جوري
: ابوي جاء وسكرت
ام مصعب
: اتصلي فيه بكلمه
جوري
اللي راحت تشوف ابوها وين شافته نايم وراحت تاخذ الجوال واتصلت برقم مصعب اللي كان
لها رعب ولكن الحين انقلب احساس غريب
جاها
صوته الملهوف : جوري
ام مصعب
: مصعب يا ولدي
هنا
ارتفع صوت مصعب بالترحيب والمشاعر الواضحه : يمه يا الغاليه
ام مصعب
: كيفك يمه شخبارك شمسوي
مصعب
: ماني بخير وانا بعيد عنك وما اشوفك
ام مصعب
اللي بكت : مو بيدي يمه مو بيدي انت اللي غلطت وانت عارف ابوك
مصعب
: يمه انا ما سويت شي حرام انا عفيت نفسي
ام مصعب
:كان قلت لنا
مصعب
سكت وهو معاد له حيل يبرر ومن حسن الحظ انه سكت في لحظة دخول ابوه وسحبت جوال وقفلته
بسرعه
سند:
وش فيكم!
جوري
برعب : امي امي تعبانه بس
سند
: وش تعبها !
ام مصعب
: تكفى يا سند ابي ولدي رجع لي ولدي
ضرب
سند الكاس اللي قباله وطاح وتكسر وهو يصرخ: تبين ولدك مالك قعده في بيتي
شهقت
جوري بخوف ان امها تروح بعد وهي وش بتسوي انهارت ام مصعب تبكي وطلع سند وتركها بدون
اي احساس
٠
٠
اما
عند مصعب اللي ارتخى بضيق وحزن سيطر على قلبه وهو ما يدري وش يسوي عشان يكسب رضا ابوه
انتبه لسند الصغير اللي جاء يركض وهو يحضنه ويردد على مسامعه "بابا " شد
عليه بضيق وهو يدري ما يرضي ابوه الا انه يطلق جولي و يرمي سند عليها
رفع
راسه وهو يدعي ربي انه يوقف معاه لانه فعلا بدا ينهد حيله وقف لما سمع صوت ابو مازن
من بعيد ينادي : يا مصعب يلا يا ابوي تأخرنا
مصعب
: جاي جاي
اتجه
لجولي الحزينه واعطاها سند وهو يتجنب اي نقاش معها لانه مايبي يخسر احد في حياته مره
ثانيه
طلع
وركب السياره هو وابو مازن واتجهوا لبيت الجد
٠
٠
اما
في بيت جميله كان الفرح والجو الغريب الحلو طاغي على البيت من بعد خبر خطبة ناديه وكالعاده
هيفاء وهديل اللي ما قصروا بالطقطقه والاستهبال وقفهم صوت نايف : يمه ضروري نقول لأعمامي
الكل
سكت وهم يناظرون نايف وقالت جميله: اذا بتقول لهم انت قول لهم لكن اعرف ان قرار ناديه
هو اللي بيمشي
نايف
: بس يمه هم اعمامها ورايهم مهم
جميله
: ايه اعمامها اللي اكلوا حلال الايتام ورموهم صح !
نايف
: يمه هم اعتذروا واللي صار صار وماهي الفلوس اللي تفرقنا
جميله
بغضب : انا وبناتي مالنا شغل فيهم وانت اذا بتتركنا وتصف معهم شي راجع لك
طلعت
وتركتهم ولحقتها ناديه اللي ضاقت هي بعد لانها تعرف ان اعمامها بيرفضون كالعاده
اما
نايف اللي طلع بضيق وهو مايدري وش اللي لازم يقرره بس اكيد ان امه وخواته اولى بقراره
..
#يـــــتـــــــبــــــــــع...
في الحلقة
القادمة .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق